مصنع تعاونية عسير صديقًا للبيئة

في خطوة مستدامة للبيئة وصناعة الدواجن على حدٍّ سواء، أتمّ مصنع تعاونية عسير تعاقده مع شركة Haarslev الإسبانية الرائدة في مجال توريد وتركيب محطات تدوير المخلفات الصلبة للدواجن. 

حيث تمت هذه الشراكة في يوم الأربعاء الموافق 13 مارس 2024، مما يعتبر نقلة نوعية في صناعة إنتاج الدواجن والحفاظ على البيئة.

تأتي هذه الخطوة تأكيدًا على التزام المصنع بالحفاظ على بيئة صناعية نظيفة والاستفادة القصوى من تدوير المخلفات الصلبة للدواجن. 

ومن المتوقع أن تسهم هذه التوسعة في المحطة الحالية بإمكانية تدوير مخلفات إنتاج 500 ألف طائر يوميًا، مع إنتاج مسحوق بروتين منفصل يشمل Offal Meal، Feather Meal، Blood Meal، Fat Oil.

وأكّدَ سعادة رئيس مجلس الإدارة اللواء م. عبدالله القحطاني، أن هذه الخطوة تعكس رؤيتهم الطموحة للابتكار والاستدامة في قطاع صناعة الدواجن، حيث يتم الجمع بين التكنولوجيا الحديثة والممارسات البيئية المستدامة لتحقيق النمو الاقتصادي والحفاظ على البيئة في الوقت نفسه.

يعد هذا التحول نموذجًا يحتذى به لكيفية تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والحفاظ على البيئة، وهو ما يعكس الرؤية الطموحة للمصنع نحو مستقبل مستدام وواعد.